اعضاء منتدانا الكرام يمنع كتابة اي موضوع خارج القسم المخصص له وخلافه سيتم حذف الموضوع وحضر العضو الذي لايلتزم بشروط المنتدى تحذير اداري

نرحب اجمل وارق ترحيب بكافة اعضاء وزوار منتدياتنا الكرام .. اهلا وسهلا كلمة الإدارة


الإهداءات



إضافة رد
قديم 29-06-2017, 02:38 PM   #11



الصورة الرمزية الشيخ عباس محمد
الشيخ عباس محمد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1076
 تاريخ التسجيل :  Apr 2015
 العمر : 42
 أخر زيارة : 17-03-2018 (11:51 PM)
 المشاركات : 1,161 [ + ]
 التقييم :  467
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي رد: مطابقة عقيدة اليهود والنصارى لعقيدة الوهابية في الانبياء ع



بسم الله الرحمن الرحيم


عقيدة الوهابية



• السلفية الوهابية لا تقول بعصمة الأنبياءنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة: فقد صدر عن هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية في فتوى عن العصمة : " الأنبياء والرسل قد يخطئون، ولكن الله تعالى لا يقرهم على خطئهم، بـل يبين لهم خطأهـم؛ رحمـة بـهم وبأممهم، ويعفو عن زلتهم، ويقبل توبتهم؛ فضلاً منه ورحمة، والله غفور رحيم". أقول: فإذن على رأي السلفية الوهابية ومن خلال هذا النص لا مشكلة أن يكذب النبي على الله، أو يزني بأمه، أو يسرق كنز الكعبة، أو يقتل والديه، ثم يبين الله له خطأه فيرتدع عنه.
وهذا منهم أمر طبيعي وهم يقولون بصحة كل ما في البخاري مثلا مع اعتمادهم منهج الجمود على الظواهر وإن لم يلتزموا به دائما. وفي البخاري ومسلم من رواية أبي هريرة أن سيدنا إبراهيم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة كذب ثلاث كذبات . فلا عجب إن قالت الوهابية بعدم عصمة الأنبياء إذن. نعم إن من 'أهل السنة' العامة من لم يقبل هذا كالرازي مثلا فإنه قال: " نسبة الكذب إلى الراوي أولى من نسبته إلى الخليل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة" .
وعليه فكبر أولئك العلماء في الهيئة الوهابية السعودية السابقة إنما هو حقيقة في التلمذة على حبرهم الأكبر ابن تيمية إذ هو أكبر مروج لهذا النهج. قال الشيخ الحراني : "وبهذا يظهر جواب شبهة من يقول: إن الله لا يبعث نبيا إلا من كان معصوما قبل النبوة كما يقول ذلك طائفة من الرافضة وغيرهم وكذلك من قال: إنه لا يبعث نبيا إلا من كان مؤمنا قبل النبوة فإن هؤلاء توهموا أن الذنوب تكون نقصا وإن تاب التائب منها وهذا منشأ غلطهم فمن ظن أن صاحب الذنوب مع التوبة النصوح يكون ناقصا فهو غالط غلطا عظيما فإن الذم والعقاب الذي يلحق أهل الذنوب لا يلحق التائب منه شيء أصلا؛ لكن إن قدم التوبة لم يلحقه شيء وإن أخر التوبة فقد يلحقه ما بين الذنوب والتوبة من الذم والعقاب ما يناسب حاله.
والأنبياء صلوات الله عليهم وسلامه كانوا لا يؤخرون التوبة؛ بل يسارعون إليها ويسابقون إليها؛ لا يؤخرون ولا يصرون على الذنب بل هم معصومون من ذلك، ومن أخر ذلك زمنا قليلا كفر الله ذلك بما يبتليه به كما فعل بذي النون نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة هذا على المشهور أن إلقاءه كان بعد النبوة؛ وأما من قال إن إلقاءه كان قبل النبوة فلا يحتاج إلى هذا" .
هذا علاوة على أنه يعتبر من يقول بعصمة الأنبياءنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة من المعاصي كبيرها وصغيرها غلوا. قال الشيخ الحراني : "وأما الرافضة فأشبهوا النصارى، فإن اللّه تعالى أمر الناس بطاعة الرسل فيما أمروا به، وتصديقهم فيما أخبروا به، ونهى الخلق عن الغلوّ والإشراك باللّه تعالى، فبدّلت النصارى دين اللّه تعالى، فغلوا في المسيح، فأشركوا به... وكذلك الرافضة غلوا في الرسل بل في الأئمة حتى اتّخذوهم أرباباً دون اللّه". وهو يقصد بغلوهم هنا قولهم بالعصمة المطلقة للأنبياءنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة -إضافة إلى الأئمة وليس المجال سانحا لمناقشة هذا كله وما قصدنا إلا إلى بيان موقفه من عصمة الأنبياءنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة فقط -. وصحيح أن الشيعة الإمامية هم الوحيدون القائلون بعصمة كهذه قولا مدرسيا كما اعترف به الفخر الرازي في تفسيره.
قال : "الْقَوْلُ الْخَامِسُ: أَنَّهُ لَا يَقَعُ مِنْهُمُ الذَّنْبُ لَا الْكَبِيرَةُ وَلَا الصَّغِيرَةُ لَا عَلَى سَبِيلِ الْقَصْدِ وَلَا عَلَى سَبِيلِ السَّهْوِ وَلَا عَلَى سَبِيلِ التَّأْوِيلِ وَالْخَطَأِ، وَهُوَ مَذْهَبُ الرَّافِضَةِ، وَاخْتَلَفَ النَّاسُ فِي وَقْتِ الْعِصْمَةِ عَلَى ثَلَاثَةِ أَقْوَالٍ: أَحَدُهَا: قَوْلُ مَنْ ذَهَبَ إِلَى أَنَّهُمْ مَعْصُومُونَ مَنْ وَقْتِ مَوْلِدِهِمْ وَهُوَ قَوْلُ الرَّافِضَةِ، وَثَانِيهَا: قَوْلُ مَنْ ذَهَبَ إِلَى أَنَّ وَقْتَ عِصْمَتِهِمْ وَقْتُ بُلُوغِهِمْ وَلَمْ يُجَوِّزُوا مِنْهُمُ ارْتِكَابَ الْكُفْرِ وَالْكَبِيرَةِ قَبْلَ النُّبُوَّةِ، وَهُوَ قَوْلُ كَثِيرٍ مِنَ الْمُعْتَزِلَةِ، وَثَالِثُهَا: قَوْلُ مَنْ ذَهَبَ إِلَى أَنَّ ذَلِكَ لَا يَجُوزُ وَقْتَ النُّبُوَّةِ، أَمَّا قَبْلَ النُّبُوَّةِ فَجَائِزٌ، وَهُوَ قَوْلُ أَكْثَرِ أَصْحَابِنَا وَقَوْلُ أَبِي الْهُذَيْلِ وَأَبِي عَلِيٍّ مِنَ الْمُعْتَزِلَةِ/ وَالْمُخْتَارُ عِنْدَنَا أَنَّهُ لَمْ يَصْدُرْ عَنْهُمُ الذَّنْبُ حَالَ النُّبُوَّةِ أَلْبَتَّةَ لَا الْكَبِيرَةُ وَلَا الصَّغِيرَةُ، وَيَدُلُّ عَلَيْهِ وُجُوهٌ". وظهر منه أيضا أن مذهب 'أهل السنة' الأشاعرة هو عدم عصمتهم عليهم السلام قبل النبوة، وعليه فيجوز حتى هنا أن يقتل النبي ويزني ويكذب قبل بعثته.
أما الحشوية وهم سلف الوهابية فقد جوزوا على الأنبياء حتى وقت النبوة الكبائر على جهة العمد . و عن تشبيه ابن تيمية الشيعة في مقالتهم بالعصمة المطلقة بالنصارى فيكفي أن يرد عليه بكلام ابن حزم الأندلسي الذي قال :" اختلف الناس في هل تعصي الأنبياء عليهم السلام أم لا فذهبت طائفة إلى أن رسل الله صلى الله عليهم وسلم يعصون الله في جميع الكبائر والصغائر عمدا حاشى الكذب في التبليغ فقط وهذا قول الكرامية من المرجئة وقول ابن الطيب الباقلاني من الأشعرية ومن اتبعه وهو قول اليهود والنصارى".
أقول: وهو قول هيئة كبار العلماء وابن تيمية وحزبهم، فمن أشبه من يا ابن تيمية؟ وأما عن نص الشيخ الحراني الأول فأقول: بناء على قوله هناك، فإن السواد الأعظم من الأمة بسنيها وشيعيها كما مر روافض والأمر كما ترى. و عن العصمة فابن تيمية ببساطة من خلال ذلك النص و غيره لا يرى حقا عصمة للأنبياءنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة جميعا كما قدمنا، ولا لسيدهم وسيد ولد آدم محمد صلى عليه وآله وسلم بالمعنى المجمع عليه بين المسلمين على الخلاف المعروف. وتلك شنشنة نعرفها من أخزم فما شيء في فضل نبي الله( ) إلا وتصدى له ابن تيمية إما بالإبطال و إما بالإهمال، والمقام لا يسمح أسفا بغير الإجمال.
هذا وإن المزبور هو مذهب ابن تيمية الحقيقي فلا يغتر أحد بما قد يجده من كلامه مقرا فيه بالعصمة كقوله في منهاجه: " والقاعدة الكلية في هذا: ألَّا نعتقد أنَّ أحداً معصوم بعد النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة؛ بل الخلفاء وغير الخلفاء يجوز عليهم الخطأ " فإنه تقية اللحظة وضرورة بيداغوجية موقوتة معروفة أو قل هو للاستهلاك المرحلي ليس إلا. وما ذكره من أن الأنبياء معصومون من تأخير التوبة فدليل صريح آخر على عدم عصمتهم من الخطأ والمعصية عمدا، فيكون ابن تيمية قد رفض بهذا عقيدة المسلمين اليوم جميعا سنة وشيعة، فمن الروافض يا ترى؟
ويكفي لمناقشة ابن تيمية في هذه العجالة مذكرين أتباعه أن قوله في عصمة الأنبياءنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ذاك كاف فيما - لو اعتمد المسلمون نهجه وسلكوا طريقة أتباعه - لتكفيره وتكفيرهم وضرب عنقه وقفاهم، ولكنه هو وهم ليسوا حمدا لله قدوة للمسلمين. وفي مقام مناقشة موقفه نقول: إن في كلامه هذا تهافتا بينا من وجوه:
• أما أولا: فإنه يخلط بين عدم ذم وعقاب المذنب التائب وبين نقص ممكن يلحقه، والذين اشترطوا العصمة المطلقة في الأنبياء من سنة وشيعة يتكلمون في واد وهو يجرهم إلى واديه.
فلم يقل أحد منهم إن التائب من الذنب يبقى ذنبه يطارده حتى يعاقب عليه، فصورهم كأنهم لا يقبلون التوبة، بل هم يقولون إنه لا يستوي أبدا من أخطأ في جنب الله أو جهل على العباد لزمان ما ومن لم يعص قط وذلك لأدلة شرعية وعقلية كثيرة منهاعموم قوله تعالى: ( أم حسب الذين اجترحوا السيئات أن نجعلهم كالذين آمنوا وعملوا الصالحات سواء محياهم ومماتهم ساء ما يحكمون ) الجاثية:21، والاطلاق في قوله تعالى: ( لا ينال عهدي الظالمين) البقرة: من 124، ومن ادعى التخصيص بالتوبة وأن الآية في خصوص الكافرين لا التائبين بقرينة ما بعدها فيمكن تقريبه كالتالي: إن الذين اجترحوا السيئات من الكافرين لن يكونوا كالتائبين الذين آمنوا وعملوا الصالحات في المحيا والممات، وظاهر أن الذي كان من الوهلة الأولى مؤمنا وعاملا للصالحات أحق بالتفضيل.
ولوضوح أن من لم يعص قط سابق على من عصى وتاب وهو أمر بديهي هذا وقد مدح الله تعالى السابقين في كتابه. ثم إنه يفهم من كلامه أنه يعتبر التوبة أمرا يعدم الوجود السابق وهو من المحالات وجره إلى هذا منهجه الانتقائي الدائر مدار الاشتهاء بين ركود الحشوية ووفرار المؤولة على حسب ما يقتضيه المقام. فإن انطلقنا من أن الإسلام يجب ما قبله أو التائب من الذنب كمن لا ذنب له، فلم يقل أحد عاقل أن الإسلام والتوبة يعدمان في عالم الوجود ما قبلهما، بل إنما يتم ذلك في عالم الاعتبار فقط، فإن القاتل مثلا لا يمكن له بالتوبة أن يعود في الزمن فلا يرتكب ما ارتكبه، وكذا في الأصول الاعتقائدية نعم إن الشرع اعتبره كمن لم يذنب؛ وكان لكاف التشبيه أن تكفي ابن تيمية لرؤية الفارق بين حال المذنب التائب وحال من لم يذنب.
هذا وإن للذنوب آثارا وجودية مباشرة وغير مباشرة لا يمحوها الاعتبار الشرعي، فإن آدمنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لم ترجعه توبته إلى الجنة التي أخرج منها، والكافر القاتل للأنبياء يتسبب بهذا العمل في ضلال أمم من بعده فلو تاب وقبلت توبته فإنه لا يتحقق بهذه التوبة العفو عمن ضلوا بسببه بدون توبة منهم لأن كل نفس بما كسبت رهينة؛ فهل يستوي هذا ومن لم يقع في الكفر والذنب أصلا؟ عند ابن تيمية أيضا لا يستويان لكن ليس كما تفهم عزيزي القارئ بل - وبكلماته - لأن " التائب من الكفر والذنوب قد يكون أفضل ممن لم يقع في الكفر والذنوب وإذا كان قد يكون أفضل فالأفضل أحق بالنبوة ممن ليس مثله في الفضيلة، وقد أخبر الله عن إخوة يوسف بما أخبر من ذنوبهم وهم الأسباط الذين نبأهم الله تعالى" .
نقول لا يسلم أن الأسباط كانوا أنبياء فهذا قول واحد معارض بأقوال أخرى أقوى منه وأرسله ابن تيمية كأنه القول الوحيد في تفسير الآية. ودون أن نجيب على سفسطته الواضحة في هذا الكلام حيث يبني على باطل منهار، إذ كيف يكون من تاب البارحة من ذنب أفضل ممن ولد لا يعصي الله طرفة عين وظل كذلك إلى أن لقي الله تعالى! أما قوله والأفضل أحق بالنبوة فهو صحيح ولكن الأفضل من لم يعص الله أبدا. ولو قلنا بناء على كلام ابن تيمية هذا: إن النبي( ) لم يقع في الكفر والذنوب كما نعتقد فهل يكون من كان مشركا وزانيا وقاتلا كأبي سفيان ثم تاب أفضل منه؟ وهو كما ترى.
على أن ابن تيمة لا يسلم أن النبي( ) لا يذنب فقد قال مقررا: " وقال بعضهم: لو لم تكن التوبة أحب الأشياء إليه لما ابتلي بالذنب أكرم الخلق عليه" . وهكذا ظل يصر عليه وينافح عنه ولم يكن هذا منه قط زلة يراع أو غفوة جنان بل هاهو يكرر ذلك في غير موطن. قال في منهاجه : " لو لم تكن التوبة أحب الأشياء إليه لما ابتلي بالذنب أكرم الخلق عليه" وفي فتاويه الكبرى قال: "لو لم تكن التوبة أحب الأشياء إليه لما ابتلى بالذنب أكرم الخلق عليه" وسار على نهجه هذا تلميذه ابن قيم المدرسة يتابعه عليه كنقر الحمام في غير ما موضع من كتبه .
وعودا لكلامه عن محبوبية التوبة حيث العجب العجاب: كيف تكون التوبة هي أحب الأشياء وما هي إلا وسيلة للعودة إلى صراط الولاية لله تعالى؟ فهل يكون المتخلف لزمان عن هذا الصراط أحب إلى الله تعالى إذا عاد من الولي الذي صار ذلك الصراط صراطه كما قال تعالى في أم الكتاب: (صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين)؟
• ثانيا: يعلق الشيخ الحراني الملامة على تأخير التوبة فقط مع أن النبي( ) لو عصى آنا وهو القدوة لكان ضالا مضلا فكيف يكون هاديا وقد قال الله تعالى: (فبهداهم اقتده)! إن هذا إلا هدم لجميع الأديان ولخصوص رسالة النبي العدنان( )! ثم لم يبين لنا هو المدة الفاصلة بين التأخير والتعجيل فماذا لو عاجلته المنية قبل التوبة فمن ينجيه من عذاب الديان؟
• وهل ينفع ثالثا: أن يقول مستبقا الجواب عن هذا السؤال: أن الأنبياء معصومون من تأخير التوبة أو الإصرار على الذنب ولم يبين لنا ما هي هذه العصمة العجيبة التي تسمح بالمعصية ولا تسمح بتأخيرها، فلو اعتذر له بأن معصيتهم كانت ممكنة حتى لا يؤلهوا قيل بمثله في التأخير، وعليه فلا جواب إلا التمسك ببعض الظواهر المتشابهة المحكومة للمحكمات القرآنية والعقلية المثبتة لعصمة الأنبياء.
• ثم رابعا: هدم ما كان بناه بقوله: تكفر ذنوب الأنبياء بالابتلاء حتى من دون توبة مستعجلة على المشهور ويكفي فيه مناقضة قوله الأول بعصمتهم من تأخير التوبة. هذا ويمكن القول إن منشأ عقدة الوهم عند ابن تيمية هو في منهجه الحشوي الانتقائي كما أسلفنا، إن لم نشك في أصل عقله ونيته وهو ما يجعله لا يفهم أن العصمة قوة في العقل، أو العلم الكامل بمقام الله تعالى وبحقيقة المعصية وآثارها، فتراه يقيس على نفسه فينسب المعاصي للأنبياء متذرعا بظواهر الآيات والروايات المتشابهة وهي تفسر في ضوء المحكم كما أثبت المحققون الذين نفوا عن الأنبياء المعصية المصطلحة وإن قالوا بجواز مخالفة الأولى في حقهم صلوات الله عليهم وعليه، وغير ذلك مما يحمل عليه كل متشابه في نصوص الوحيين. هؤلاء المحققون الذين رماهم ابن تيمية كلهم في سلة الجهمية والباطنية.
قال : " لكن المنازعون يتأولون هذه النصوص من جنس تأويلات الجهمية والباطنية كما فعل ذلك من صنف في هذا الباب. وتأويلاتهم تبين لمن تدبرها أنها فاسدة من باب تحريف الكلم عن مواضعه". هذا وقد بان من المحرف من المخرف! فهل يروق له ولشيعته أن نقول إن حشويته وتأويلاته وسفسطته هي من جنس عمل اليهودية والزندقة والإلحاد؟ كما سنرى مع ابن حزم لاحقا. فتبين مما مر أن ابن تيمية والسلفية الوهابية عموما لا يرون العصمة المصطلحة للأنبياء جميعا بما فيهم سيدهم رسول الله( ) حتى بالقدر المتفق عليه عند السنة والشيعة، فعلى القول بعلاقة الضرورة بينه( ) وأهل القرون الثلاثة لا ينتج ذلك عصمة ما لأصحاب تلك القرون وهم الصحابة والتابعون وتابعوهم، لأنه بعد سقوط عصمة الرسول( ) تسقط عصمة غيره بحكم هذه العلاقة؛ فمسلك ابن تيمية هذا يخرج تخصصا عن الفرضين المزبورين سابقا. وعليه لا ينتفي موضوع الخيرية من تلك القرون حتى على هذا الفرض وسنبحث ذلك عند تطرقنا لموضوع علاقة الإمكان.
الهوامش:
1. فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، ج3/264. عن موقع "البرهان" الوهابي.
2. البخاري 4: 112، مسلم 7: 98.
3. تفسير الرازي 26 : 148.
4. مجموع الفتاوى: (10/309)
5. منهاج السنة 1 : 473 ـ 474.
6. وإلا على مستوى الأفراد فلا يخلو هنا وهناك من قائل بذلك كما مر مع الباحث الأزهري.
7. تفسير الرازي 1: 455 و 456 موقع المك. الشاملة, والاستشهاد برأي المخالف أبلغ في مثل هذه الأمور التي اتضح أخيرا من الصائب فيها.
8. نفسه، قال الرازي: "وَأَمَّا النَّوْعُ الرَّابِعُ: وَهُوَ الَّذِي يَقَعُ فِي أَفْعَالِهِمْ، فَقَدِ اخْتَلَفَتِ الْأُمَّةُ فِيهِ عَلَى خَمْسَةِ أَقْوَالٍ. أَحَدُهَا: قَوْلُ مَنْ جَوَّزَ عَلَيْهِمُ الْكَبَائِرَ عَلَى جِهَةِ الْعَمْدِ وَهُوَ قَوْلُ الْحَشَوِيَّةِ."
9. الفصل في الملل والأهواء والنحل. أبو محمد علي بن أحمد بن حزم الظاهري 4:
2 10. منهاج السنة.
11. مجموع الفتاوى: 10/310 12. قال ابن كثير في تفسيره : وقال أبو العالية والربيع وقتادة: الأسباط بنو يعقوب، اثنا عشر رجلاً، ولد كل رجل منهم أمة من الناس، فسموا الأسباط. وقال الخليل بن أحمد وغيره: الأسباط في بني إسرائيل كالقبائل في بني إسماعيل، وقال الزمخشري في الكشاف: الأسباط حفدة يعقوب ذراري أبنائه الاثني عشر وقد نقله الرازي عنه وقررّه ولم يعارضه، وقال البخاري الأسباط قبائل بني إسرائيل، وهذا يقتضي أن المراد بالأسباط ههنا شعوب بني إسرائيل، وما أنزل الله من الوحي على الأنبياء الموجودين منهم، كما قال موسى لهم: { ٱذْكُرُواْ نِعْمَةَ ٱللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ جَعَلَ فِيكُمْ أَنْبِيَآءَ وَجَعَلَكُمْ مُّلُوكاً }[المائدة: 20] الآية، وقال تعالى: { وَقَطَّعْنَـٰهُمُ ٱثْنَتَىْ عَشْرَةَ أَسْبَاطًا }[الأعراف: 160] قال القرطبي: وسموا الأسباط من السبط، وهو التتابع، فهم جماعة، وقيل: أصله من السبط، بالتحريك، وهو الشجر، أي: في الكثرة بمنزلة الشجر، الواحدة سبطة، قال الزجاج: ويبين لك هذا ما حدثنا محمد بن جعفر الأنباري، حدثنا أبو نجيد الدقاق، حدثنا الأسود بن عامر، حدثنا إسرائيل عن سماك، عن عكرمة، عن ابن عباس، قال: كل الأنبياء من بني إسرائيل إلا عشرة: نوح وهود وصالح وشعيب وإبراهيم وإسحاق ويعقوب وإسماعيل ومحمد، عليهم الصلاة والسلام، قال القرطبي: والسبط: الجماعة والقبيلة الراجعون إلى أصل واحد. وقال الطباطبائي: " فإن كان المراد بالأسباط الأمم و الأقوام فنسبة الإنزال إليهم لاشتمالهم على أنبياء من سبطهم، و إن كان المراد بالأسباط الأشخاص كانوا أنبياء أنزل إليهم الوحي و ليسوا بإخوة يوسف لعدم كونهم أنبياء، و نظير الآية قوله تعالى: «و أوحينا إلى إبراهيم و إسماعيل و إسحاق و يعقوب و الأسباط و عيسى»: النساء - 163. " الميزان. تفسير الآية 136 من سورة البقرة.
13. لسنا الوحيدين الذين يرون في الرجل سفسطائيا يقلب الحقائق بل غيرنا كثير منهم الصلاح الصفدي قال عنه: " كان الشيخ الإمام العالم العلامة تقي الدين ابن تيمية رحمه الله تعالى علمه متسع جدا إلى الغاية، وعقله ناقص يورطه في المهالك ويوقعه في المضايق" اهـ نقله عنه النبهاني في شواهد الحق 189 وننقله عن (أخطاء ابن تيمية في حق رسول الله وأهل بيته) للد. محمد السيد صبيح.
14. منهاج السنة.
2/432 15. منهاج السنة. 6/
210 16. الفتاوى الكبرى. 2/
337 17. انظر أخطاء ابن تيمية في حق رسول الله ( ) وأهل بيته. ص:
427 18. مع اشتهار قولهم إن حفظه أكبر من عقله وكثرة تناقضاته.
19. مجموع الفتاوى (10/312و313.


من طعونهم في الأنبياء:

الشيطان يتمثل بشخص النبي سليمان وينكح زوجاته!

1. تفسير الطبري(ج1\ص630): حدثني أبو السائب السوائي ، قال : ثنا أبو معاوية ، عن الأعمش ، عن المنهال ، عن سعيد بن جبير ، عن ابن عباس ، قال : كان الذي أصاب سليمان بن داود في سبب أناس من أهل امرأة يقال لها جرادة ، وكانت من أكرم نسائه عليه ، قال : فكان هوى سليمان أن يكون الحق لأهل الجرادة فيقضي لهم ، فعوقب حين لم يكن هواه فيهم واحد . قال : وكان سليمان بن داود إذا أراد أن يدخل الخلاء أو يأتي شيئا من نسائه أعطى الجرادة خاتمه . فلما أراد الله أن يبتلي سليمان بالذي ابتلاه به ، أعطى الجرادة ذات يوم خاتمه ، فجاء الشيطان في صورة سليمان فقال لها : هاتي خاتمي فأخذه فلبسه ، فلما لبسه دانت له الشياطين والجن والانس . قال : فجاءها سليمان فقال : هاتي خاتمي فقالت : كذبت لست بسليمان . قال : فعرف سليمان أنه بلاء ابتلي به . قال : فانطلقت الشياطين فكتبت في تلك الأيام كتبا فيها سحر وكفر ثم دفنوها تحت كرسي سليمان ، ثم أخرجوها فقرأوها على الناس وقالوا : إنما كان سليمان يغلب الناس بهذه الكتب . قال : فبرئ الناس من سليمان وأكفروه ، حتى بعث الله محمدا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة فأنزل جل ثناؤه : واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان يعني الذي كتب الشياطين من السحر والكفر وما كفر
2. تفسير بن ابي حاتم(ج10\3242):بسند قوي ، عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : أراد سليمان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ان يدخل الخلاء فاعطى الجرادة خاتمة وكانت امرأته ، وكانت أحب نسائه اليه فجاء الشيطان في صورة سليمان فقال لها : هاتي خاتمي فأعطته فلما لبسه دانت له الجن والإنس والشياطين ، فلما خرج سليمان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة من الخلاء قال لها : هاتي خاتمي فقالت : قد أعطيته سليمان قال : انا سليمان قالت : كذبت لست سليمان فجعل لا يأتي احدا يقول : انا سليمان الا كذبه حتى جعل الصبيان يرمونه بالحجارة ، فلما رأى ذلك عرف انه من امر الله عز وجل وقام الشيطان يحكم بين الناس . فلما أراد الله تعالى ان يرد على سليمان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة سلطانه القى في قلوب الناس انكار ذلك الشيطان فأرسلوا إلى نساء سليمان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة فقالوا لهن أيكون من سليمان شيء ؟ قلنا : نعم انه يأتينا ونحن حيض ، وما كان يأتينا قبل ذلك فلما رأى الشيطان انه قد فطن له ظن أن امره قد انقطع ، فكتبوا كتبا فيها سحر ومكر فدفنوها تحت كرسي سليمان ثم اثاروها وقراوها علي الناس قالوا : بهذا كان يظهر سليمان على الناس ويغلبهم فاكفر الناس سليمان فلم يزالوا يكفرونه وبعث ذلك الشيطان بالخاتم فدعا سليمان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة فقال : تحمل لي هذه السمك ؟ثم انطلق إلى منزله فلما انتهى الرجل إلي باب داره ، أعطاه تلك السمكة التي في بطنها الخاتم فاخذها سليمان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة فشق بطنها فإذا الخاتم في جوفها فاخذه فلبسه فلما لبسه دانت له الإنس والجن والشياطين ، وعاد إلى حاله ، وهرب الشيطان حتى لحق بجزيرة من جزائر البحر ، فأرسل سليمان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة في طلبه ، وكان شيطانا مريدا يطلبونه ولا يقدرون عليه حتى وجدوه يوما نائما فجاءوا فنقبوا عليه بنيانا من رصاص فاستيقظ فوثب فجعل لا يثبت في مكان من البيت الا ان دار معه الرصاص فاخذوه وأوثقوه وجاءوا به إلى سليمان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ، فامر به فنقر له في رخام ثم ادخل في جوفه ثم سد بالنحاس ثم امر به فطرح في البحر فذلك قوله : ولقد فتنا سليمان وألقينا على كرسيه جسدا يعني : الشيطان الذي كان تسلط عليه .
3. الدر المنثور للسيوطي(ج5\ص310):بسند قوي عن ابن عباس...
4. روح المعاني للآلوسي(ج23\ص198):بسند قوي عن ابن عباس...
5. تفسير ابن كثير(ج4\ص40):اسناده الى ابن عباس رضي الله عنه قوي..
ملاحظات:
1. هل قبلتم وجود الولاية التكوينية في خاتم و لم تقبلوها في أهل البيت؟
2. هل الشيطان يأخذ مكان النبي دون أن يتدخل رب العزة؟
3. أقمتم الدنيا حول كلام نكرةعلى واحدة من زوجات النبي و طعنتم في ألف زوجة من نساء سليمان!!
4. هل هذه القصة هي التي أصبحت علاء الدين و المصباح السحري؟؟
5. نظفوا كتبكم


 

رد مع اقتباس
قديم 01-07-2017, 10:06 AM   #12



الصورة الرمزية درة الزهور
درة الزهور غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 833
 تاريخ التسجيل :  Feb 2013
 أخر زيارة : 14-04-2019 (01:01 AM)
 المشاركات : 335 [ + ]
 التقييم :  120
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي صور مشبات,ديكورات مشبات,مشبات رخام اعمال جديده في فنون الديكورات الداخليه والمدافى



بسم الله الرحمن الرحيم


صور مشبات
https://mchaabatphotos.wordpress.com/
صور مشبات
صور مشبات
http://www.mchaabat-photos.com/
مشبات رخام
مشبات رخام
http://www.mchaabat.com/2014/05/Phot...-Mchaabat-Mhb-
fire.html
أكبر مجموعة من مدافئ امريكيه تجده
ا بخصومات كبرى فى موقع ابو حسين لدينا مدافئ نار حديثة مدافئ تركية و خليجية

ومدافئ شعبية .نوفر تصميمات صور مدافئ جبس ورخام و جرانيت.لدينا تصميم مدافئ

وكلاسيكية بجميع الالوان و المقاسات.اذا كنت تنوى تحديث ديكورات منزلك احرص على

اقتناء ديكورات المدافئ التى تمنح منزلك الفخامة.لدينا بافكار متطورة من اجود

انواع الخامات لتناسب كافة متطلبات العملاء.مثل مدافئ \مدافئ امريكيه
مدافئ\ مدافئ امريكيه
مشبات
مشبات رخام
مشبات ملكيه
مشبات رخاميه
مشبات رخام حديثه
مشبات
مشبات رخام
http://www.mchaabat-photos.com/
مشبات
fire.html"]مشبات[/URL]
مشبات رخام
مشبات رخام وحجر
مشبات حجر
http://www.mchaabat.com/2014/05/Phot...-Mchaabat-Mhb-

fire.html
مشبات
مشبات حجر
مشبات رخام فخمه
مشبات حديثه
مشبات الرياض
مشبات رخام ملكيه
http://www.mchaabat.com/
ديكورات مشبات
ديكورات مشبات
ديكور مشبات
ديكور مشبات
ديكورات مشبات حديثه
ديكورات مشبات فخمه
ديكورات مشبات روعه
ديكورات مشبات جديده
http://www.mchaabat-decoration.com/
مشبات الرياض
http://www.modernfireplacephoto.com/
[/URL],صور مشبات
مشبات نار جديده
مشبات نار حديثه
http://mshbatphotoss.blogspot.com/
مشبات ملكيه,صور مشبات ملكية
https://sites.google.com/site/hgassssjkfk/
مشبات تراثيه,غرف تراث
http://majalis-heritage.blogspot.com/
http://www.mchaabat-photos.com/
صور مشبات,مشبات,مشبات رخام
ديكورات مشبات,ديكور مشبات,
مشبات حديثه,مشبات جديده,مشبات ملكيه
ديكورات مشبات حديثه,مشبات تراثيه
ديكورات مشبات جديده,ديكورات مشبات ملكيه
ديكور مشبات,ديكور مشبات حديثه
ديكور مشبات جديده,ديكورات مشب,ديكور مشب
صور مشبات حديثه,تصميم مشبات
مشبات نار,مشبات ترثيه,مشب
تصبح صور مشبات عندنا مميزه ولا نقبل في اي قلط على عملنا نحنو دايماا مبدعون ولا

نقبل في اي خطا علي صور مشبات نحنو مسؤلين عن كل كل شي يكون غير صحيح في تصميم

صور مشبات الان نقوم بعمل كبير وواسع تفضلو للاطلاع بخصوص مشبات وفنون الديكور للعام

الجديد من اهم واحدث الصور وفنود وابداعات الديكور الاوائل
ديكورات مشبات \صورمشبات \مدافي \صور مدافئ \صور مشبات مدافئ حديثه مدافئ فخمه

تخفيضات هائلة ولفتره محدوده التى يقدمهاموقنا صور مشبات على ديكورات مشبات فى

المملكة العربيه السعوديه ودول الخليج ويقدم لكم مدافئ حديثه مدافئ فخمه ويقدم

لكم مدافئ امريكيه عصريه فخمه هي من افضل المدافئ الديكورات المشبات ديكورات

مشبات روعه جميله ديكورات مشبات عصريه ديكورات مشبات حديثة ديكورات مشبات جديده

ديكورات مشبات صورمشبات روعه صورمشبات جميله
تمتاز ديكور مشبات بالرونق الجذاب والعصرى الذى يتناسب مع اثاث المنزل والفلل

والقصور والذى يناسب كل الاماكن وبالمساحات التى تريديها
لدينا ايضا انواع كثيرة من المشبات
1- صور مشبات من الجبس من الجص
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
2- صورمشبات من الحجر الطبيعى حجر الطبيعي
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
3- صور مشبات من الرخام من الجرانيت
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
4- صور مشبات من الطوب الاحمرالحراري طوب الاحمر
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
5- صورمشبات من الطوب الاسمنتى الاسود
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
6- صورمشبات حديثه فخمه من الرخام
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
7- مدافئ امريكيه حيثه جديده من الحجر
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
8- صورمشبات فخمه قديمه جديده
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
9- يوجد ديكورات مشبات تراث,صور مشبات
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ديكور مشبات
مشبات
مشبات الرياض
صور مشبات
ديكورات مشبات
مشبات
ديكور مشبات
http://www.mchaabat-photos.com/
http://www.mchaabat.com/2014/05/Deco...s-Grills-room-
decor-Mhb-Fire.html
http://www.mchaabat.com/2014/05/Phot...-Mchaabat-Mhb-
fire.html
http://www.mchaabat.com/2014/05/Fire...-American.html
http://www.mchaabat.com/2014/05/Grid...Qgrills-whole-
lamb.html
http://www.mchaabat.com/2014/05/Room...oration-rooms-
Popularity-Popular.html
صور مشبات,ديكورات مشبات,ديكور مشبات,مشبات,مشبات الرياض
http://www.mchaabat-photos.com/
صور مشبات حديثه,مشبات
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
صور مشبات ملكيه,مشبات حجر
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مشبات الرياض,ديكورات مشب,مشبات
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
صور مشبات جديده,مشبات شيوخ
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مشبات كبيره,مشبات صغيره,مشبات
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
صور مشبات طوب,مشبات امريكيه
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مشبات الاحساء,مشبات بالوسط,تراث
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ديكورات مشبات حديثه,مشبات جبس
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مشبات جديده,مشبات جاهزه,مشبات حجر
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ديكور مشبات ملكيه,مشبات زاوية

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


 

رد مع اقتباس
قديم 01-07-2017, 10:07 AM   #13

صاجب الموقع


الصورة الرمزية عاشــق الأبرآآآر
عاشــق الأبرآآآر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12
 تاريخ التسجيل :  Apr 2010
 أخر زيارة : يوم أمس (04:29 PM)
 المشاركات : 26,164 [ + ]
 التقييم :  1353
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Maroon
افتراضي



بسم الله الرحمن الرحيم


نَشَّگُرَّ لْكٌمْ هَــٰذِهـِ اَلْمُسَاهَمَّةٌ اَلْرَّائِعَةَ
كَمَا نَشَّگُرَّ لْكٌمْ تَوَاجَدَّكُم وَتَوَاصِلَكُمْ
نَرَّتَقِبْ جَدٌيْدّگَمْ بِشَوَوَوَوَقَ
يَعٌطِيَكّ إِلّـفَ عٌافّيِهَ
تَحِيَّاتِنْا لَكُمْ


 

رد مع اقتباس
قديم 01-07-2017, 06:26 PM   #14



الصورة الرمزية درة الزهور
درة الزهور غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 833
 تاريخ التسجيل :  Feb 2013
 أخر زيارة : 14-04-2019 (01:01 AM)
 المشاركات : 335 [ + ]
 التقييم :  120
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي صور مشبات,ديكورات مشبات,مشبات رخام اعمال جديده في فنون الديكورات الداخليه والمدافى



بسم الله الرحمن الرحيم


صور مشبات
https://mchaabatphotos.wordpress.com/
صور مشبات
صور مشبات
http://www.mchaabat-photos.com/
مشبات رخام
مشبات رخام
http://www.mchaabat.com/2014/05/Phot...-Mchaabat-Mhb-
fire.html
أكبر مجموعة من مدافئ امريكيه تجده
ا بخصومات كبرى فى موقع ابو حسين لدينا مدافئ نار حديثة مدافئ تركية و خليجية

ومدافئ شعبية .نوفر تصميمات صور مدافئ جبس ورخام و جرانيت.لدينا تصميم مدافئ

وكلاسيكية بجميع الالوان و المقاسات.اذا كنت تنوى تحديث ديكورات منزلك احرص على

اقتناء ديكورات المدافئ التى تمنح منزلك الفخامة.لدينا بافكار متطورة من اجود

انواع الخامات لتناسب كافة متطلبات العملاء.مثل مدافئ \مدافئ امريكيه
مدافئ\ مدافئ امريكيه
مشبات
مشبات رخام
مشبات ملكيه
مشبات رخاميه
مشبات رخام حديثه
مشبات
مشبات رخام
http://www.mchaabat-photos.com/
مشبات
fire.html"]مشبات[/URL]
مشبات رخام
مشبات رخام وحجر
مشبات حجر
http://www.mchaabat.com/2014/05/Phot...-Mchaabat-Mhb-

fire.html
مشبات
مشبات حجر
مشبات رخام فخمه
مشبات حديثه
مشبات الرياض
مشبات رخام ملكيه
http://www.mchaabat.com/
ديكورات مشبات
ديكورات مشبات
ديكور مشبات
ديكور مشبات
ديكورات مشبات حديثه
ديكورات مشبات فخمه
ديكورات مشبات روعه
ديكورات مشبات جديده
http://www.mchaabat-decoration.com/
مشبات الرياض
http://www.modernfireplacephoto.com/
[/URL],صور مشبات
مشبات نار جديده
مشبات نار حديثه
http://mshbatphotoss.blogspot.com/
مشبات ملكيه,صور مشبات ملكية
https://sites.google.com/site/hgassssjkfk/
مشبات تراثيه,غرف تراث
http://majalis-heritage.blogspot.com/
http://www.mchaabat-photos.com/
صور مشبات,مشبات,مشبات رخام
ديكورات مشبات,ديكور مشبات,
مشبات حديثه,مشبات جديده,مشبات ملكيه
ديكورات مشبات حديثه,مشبات تراثيه
ديكورات مشبات جديده,ديكورات مشبات ملكيه
ديكور مشبات,ديكور مشبات حديثه
ديكور مشبات جديده,ديكورات مشب,ديكور مشب
صور مشبات حديثه,تصميم مشبات
مشبات نار,مشبات ترثيه,مشب
تصبح صور مشبات عندنا مميزه ولا نقبل في اي قلط على عملنا نحنو دايماا مبدعون ولا

نقبل في اي خطا علي صور مشبات نحنو مسؤلين عن كل كل شي يكون غير صحيح في تصميم

صور مشبات الان نقوم بعمل كبير وواسع تفضلو للاطلاع بخصوص مشبات وفنون الديكور للعام

الجديد من اهم واحدث الصور وفنود وابداعات الديكور الاوائل
ديكورات مشبات \صورمشبات \مدافي \صور مدافئ \صور مشبات مدافئ حديثه مدافئ فخمه

تخفيضات هائلة ولفتره محدوده التى يقدمهاموقنا صور مشبات على ديكورات مشبات فى

المملكة العربيه السعوديه ودول الخليج ويقدم لكم مدافئ حديثه مدافئ فخمه ويقدم

لكم مدافئ امريكيه عصريه فخمه هي من افضل المدافئ الديكورات المشبات ديكورات

مشبات روعه جميله ديكورات مشبات عصريه ديكورات مشبات حديثة ديكورات مشبات جديده

ديكورات مشبات صورمشبات روعه صورمشبات جميله
تمتاز ديكور مشبات بالرونق الجذاب والعصرى الذى يتناسب مع اثاث المنزل والفلل

والقصور والذى يناسب كل الاماكن وبالمساحات التى تريديها
لدينا ايضا انواع كثيرة من المشبات
1- صور مشبات من الجبس من الجص
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
2- صورمشبات من الحجر الطبيعى حجر الطبيعي
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
3- صور مشبات من الرخام من الجرانيت
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
4- صور مشبات من الطوب الاحمرالحراري طوب الاحمر
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
5- صورمشبات من الطوب الاسمنتى الاسود
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
6- صورمشبات حديثه فخمه من الرخام
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
7- مدافئ امريكيه حيثه جديده من الحجر
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
8- صورمشبات فخمه قديمه جديده
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
9- يوجد ديكورات مشبات تراث,صور مشبات
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ديكور مشبات
مشبات
مشبات الرياض
صور مشبات
ديكورات مشبات
مشبات
ديكور مشبات
http://www.mchaabat-photos.com/
http://www.mchaabat.com/2014/05/Deco...s-Grills-room-
decor-Mhb-Fire.html
http://www.mchaabat.com/2014/05/Phot...-Mchaabat-Mhb-
fire.html
http://www.mchaabat.com/2014/05/Fire...-American.html
http://www.mchaabat.com/2014/05/Grid...Qgrills-whole-
lamb.html
http://www.mchaabat.com/2014/05/Room...oration-rooms-
Popularity-Popular.html
صور مشبات,ديكورات مشبات,ديكور مشبات,مشبات,مشبات الرياض
http://www.mchaabat-photos.com/
صور مشبات حديثه,مشبات
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
صور مشبات ملكيه,مشبات حجر
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مشبات الرياض,ديكورات مشب,مشبات
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
صور مشبات جديده,مشبات شيوخ
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مشبات كبيره,مشبات صغيره,مشبات
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
صور مشبات طوب,مشبات امريكيه
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مشبات الاحساء,مشبات بالوسط,تراث
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ديكورات مشبات حديثه,مشبات جبس
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مشبات جديده,مشبات جاهزه,مشبات حجر
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ديكور مشبات ملكيه,مشبات زاوية

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


 

رد مع اقتباس
قديم 01-07-2017, 06:26 PM   #15



الصورة الرمزية خادمة اهل البيت
خادمة اهل البيت غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 182
 تاريخ التسجيل :  Jun 2010
 أخر زيارة : 10-07-2017 (03:30 AM)
 المشاركات : 5,661 [ + ]
 التقييم :  622
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Darkgreen
افتراضي



بسم الله الرحمن الرحيم


نَشَّگُرَّ لْكٌمْ هَــٰذِهـِ اَلْمُسَاهَمَّةٌ اَلْرَّائِعَةَ
كَمَا نَشَّگُرَّ لْكٌمْ تَوَاجَدَّكُم وَتَوَاصِلَكُمْ
نَرَّتَقِبْ جَدٌيْدّگَمْ بِشَوَوَوَوَقَ
يَعٌطِيَكّ إِلّـفَ عٌافّيِهَ
تَحِيَّاتِنْا لَكُمْ


 
 توقيع : خادمة اهل البيت

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
قديم 17-02-2018, 12:07 PM   #16



الصورة الرمزية درة الزهور
درة الزهور غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 833
 تاريخ التسجيل :  Feb 2013
 أخر زيارة : 14-04-2019 (01:01 AM)
 المشاركات : 335 [ + ]
 التقييم :  120
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي صور مشبات مشبات رخام ديكورات مشبات فخمه وباسعار منافسه تصاميمونا



بسم الله الرحمن الرحيم


صور مشبات
مشبات
مشبات رخام
https://mchaabatphotos.wordpress.com/
صور مشبات

مشبات

مشبات رخام

ديكورات مشبات
ديكور مشبات
https://mchaabatphotos.wordpress.com/
ديكورات مشبات

ديكور مشبات
http://www.mchaabat-decoration.com/
ديكورات مشبات

ديكور مشبات

صور مشبات
مشبات رخام
مشبات
http://www.modernfireplacephoto.com/...nificence.html
صور مشبات

مشبات رخام

مشبات

صور مشبات
مشبات رخام
مشبات
http://www.mchaabat-photos.com/
صور مشبات

مشبات رخام

مشبات
تخفيضات هائلة ولفتره محدوده التى يقدمهاابو حسين على ديكورات مشبات فى المملكة العربيه السعوديه ودول الخليج ويقدم لكم مدافئ حديثه مدافئ فخمه ويقدم لكم مدافئ امريكيه عصريه فخمه هي من افضل المدافئ الديكورات
تمتاز ديكورات مشبات ابو حسين بالرونق الجذاب والعصرى الذى يتناسب مع اثاث المنزل والفلل والقصور والذى يناسب كل الاماكن وبالمساحات التى تريديها مثل صور مشبات\حديثه ديكورات مشبات
لدينا ايضا انواع كثيرة من المشبات
1- ديكورات مشبات من الجبس
2- ديكورات مشبات من الحجر الطبيعى
3- صور مشبات من الرخام
4- صور مشبات من الطوب الاحمر
5- ديكورات مشبات من الطوب الاسمنتى
6- مدافئ حديثه فخمه من الرخام
7- مدافئ امريكيه حيثه جديده من الحجر
8- صورمشبات فخمه قديمه جديده

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


 

رد مع اقتباس
قديم 17-02-2018, 12:08 PM   #17

خادمة الزهراء (عليهاالسلام)


الصورة الرمزية نور الولاية
نور الولاية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 24
 تاريخ التسجيل :  Apr 2010
 أخر زيارة : يوم أمس (07:58 PM)
 المشاركات : 37,964 [ + ]
 التقييم :  9811
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
افتراضي



بسم الله الرحمن الرحيم


اسعد الله أوقاتكم بكل خير
نشكركم على إختياركم هذا المنتدى
راجين لكم دوام الإقامة
الرجاء التقيد بلوائح المنتدى / قوانين النشر
لذا نرجو النشر في القسم المخصص لاطروحاتكم
الإدارة العليا


 

رد مع اقتباس
قديم 03-05-2018, 12:10 PM   #18



الصورة الرمزية درة الزهور
درة الزهور غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 833
 تاريخ التسجيل :  Feb 2013
 أخر زيارة : 14-04-2019 (01:01 AM)
 المشاركات : 335 [ + ]
 التقييم :  120
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي شركة نقل عفش ونقل اثاث بالكويت



بسم الله الرحمن الرحيم


شركة نقل عفش بالكويت
عزيزي العميل نحن جميعنا نعرف مدى أهتمامك بأثاث منزلك وبذلك فاننا نقدم لك أفضل خدمة نقل عفش لتغليف وتحميل الأثاث بكل أنواعه سواء أكانت بلاستيك أو خشب أو مجوهرات .

شركتنا شركة نقل عفش من أول وأفضل الشركات التى تعمل في مجال عفش بالكويت كما أننا من أفضل الشركات التى تعمل في مجال نقل العفش بالكويت ونستخدم أفضل المعدات اللازمة لنقل العفش والسيارات المجهزة والمبطنة من الداخل فاننا داخل شركة نقل عفش بالكويت لدينا أسطول كبير من الشاحنات التى تعمل في مجال نقل العفش كما أن شركتنا تنفرد عن باقي الشركات في أننا نعمل بنظام الساعات واذا أردت فهم هذا فبادر بالاتصال علينا وسنوافيك بالتفاصيل .
فشركتنا تعد من أفضل شركات نقل العفش في مجال نقل العفش بالكويت فاننا يعمل معنا مجموعة كبيرة من الفنيين والمتخصصين في هذا المجال كما أننا نتعامل مع خبراء في فك وتركيب جميع أنواع الأثاث القديم والجديد والكبير والصغير كما أننا افضل شركة نقل عفش نحافظ عى أثاث منزلك من أى خدش أو تكسير وبذلك نكون قد اكتسبنا ثقة عملائنا وأصبحنا من أفضل شركات نقل العفش .

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

شركة نقل الاثاث بالكويت
في شركتنا فقط شركة نقل اثاث ستجد الأمان والمصداقية والسرعة في الأداء فاذا كنت تريد نقل عفش منزلك في أقل وقت مع الحفاظ عليه بدون تكسير أو خدش واذا كنت تريد توفير الأموال قدر المستطاع فكل ماعليك فعله هو التواصل معنا فشركتنا قد اكتسبت ثقة عملائها بسبب ماتقدمة لهم من خدمات.
فمشكلة نقل عفش الكويت لاتظهر خلال عملية نفل العفش بينما تبدوا المشاكل بوضوح اثناء أو بمجرد إجراء التفكير فى عملية نقل عفش فنحن الأن ووبغير تفكير , عملية نقل عفش ستصبح الأكثر رأحة والأكثر شفافية وإعلانية ووضوح الإطلاعوها هو الأن تبين التفكير فى حل تلك المشكلة السخيفة والعمل عليه وكما تعودتم دائما ما تتكلم ولا تكتب إلا على ما هو كبير وما هو صالح ومفيد للمجتمع أجمع وبشكل عام والأن إليكم أعزائى حل إحدى من مشكلات المنازل وما يدور عن عملية نقل عفش من منزل لأخر, ومن هنا هى مشكلة شركة نقل عفش الكويت . واليكم معظم أنباء وأخبار وتفاصيل طرق حل مشكلات نقل عفش , التى غالبا ما تؤثر بالشكل السلبى على الحوار . فشركتنا من أشهر الشركات وأكبرها التى تعمل في مجال نقل العفش في الكويت عند تواصلك معنا ستجد كل طلبك ونحقق لك كل ماتريده .
نتمني زيارة موقعنا
https://dalilkuwait.com





 

رد مع اقتباس
قديم 03-05-2018, 12:10 PM   #19

خادمة الزهراء (عليهاالسلام)


الصورة الرمزية نور الولاية
نور الولاية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 24
 تاريخ التسجيل :  Apr 2010
 أخر زيارة : يوم أمس (07:58 PM)
 المشاركات : 37,964 [ + ]
 التقييم :  9811
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
افتراضي



بسم الله الرحمن الرحيم


اسعد الله أوقاتكم بكل خير
نشكركم على إختياركم هذا المنتدى
راجين لكم دوام الإقامة
الرجاء التقيد بلوائح المنتدى / قوانين النشر
لذا نرجو النشر في القسم المخصص لاطروحاتكم
الإدارة العليا


 

رد مع اقتباس
قديم 17-05-2018, 07:22 PM   #20



الصورة الرمزية درة الزهور
درة الزهور غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 833
 تاريخ التسجيل :  Feb 2013
 أخر زيارة : 14-04-2019 (01:01 AM)
 المشاركات : 335 [ + ]
 التقييم :  120
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي شركة فارس الفرسان لنظافة المنازل بالدمام 0553972107



بسم الله الرحمن الرحيم


شركة فارس الفرسان للتنظيف بالدمام 0553972107
تقدم الشركه أفضل العروض الخاصه لعملائنا الكرام
وتقدم لكم ايضا خدمات وعروض خاصه جدا جعلتنا نحظي علي ثقه عملائنا الكرام ونطور لهم من طريقه الاداء ولا تستطيع اي شركة من شركات التنظيف المتواجده بالمملكه من تقديم مستويات اداء مثل التي تقدمها شركتنا العاليه في الاداء والمستوي لذا فاننا قادرين علي احداث الفارق في تنفيذ اي عمل يخص اعمال التنظيف بشتي طرقها ومجالاتها ونقوم علي الفور بالوصول اليك فور اعلامك لنا ولن نتاخر عليك مثل باقي الشركات فاننا نصلك علي الفور وفي اي مكان كنت فاننا نتميز باننا يتوافر لدينا سيارات قادره علي نقلنا الي اي مكان علي وجه السرعه ونصلك اينما كنت ومعنا المعدات وكافه التجهيزات اللازمه لاحداث عمل كبير يجعلنا نقدم افضل ما لدينا ونطور بشكل دائم ومستمر لنحظي علي ثقتكم الغاليه وهذا من نسعي الي توفيره لكم وكل ما نريد ان نحصل عليه هو ثقتكم الغاليه لانه تفرق معنا كثيرا في ادائما وتجعلنا نعمل دائما بجد واجتهاد منقطع النظير يجعلنا دائما الافضل .
توفر الشركه جميع سبل الراحه لعملائنا الكرام
شركة فارس الفرسان للخدمات المنزلية
ان شركة فارس الفرسان لاعمال التنظيف قامت من اجل توفير لكم كافه سبل الراحه والامان وتسعي جاهده من اجل توفير لكم تلك الاشياء برقي وهدوء شديد جدا حيث اننا افضل شركة تنظيف فلل بالمملكه واننا دائما ما نبحث عن الجديد في هذه المهمه وهذا ما جعلنا محط انظار الجميع والشركة تقدم خدمات رائعه جدا مثل اعمال تنظيف من كل الاتربه الموجوده داخل الفيلا سواء اكانت الفيلا مسكونه او كانت مغلقه منذ فتره فتحتاج الي عمل كبير وجهد اعلي من ناحيه التنفيذ لهذه الاعمال ولكننا نجيد التعامل مع كل الامور وهذا يجعلنا الافضل والارقي دائما
وتوفر الشركه أيضاء جميع خدمات النظافه الشامله للمنزل
شركة تنظيف بالدمام
ونقوم ايضا بخدمات تنظيف النوافذ الموجوده في الفلل من اعمال غسيل جيده جدا ثم اعمال تنشيف حتي لا تتسرب المياه الي الدهان الخاص بالحوائط وتلفه فاننا نستخدم منظفات لتنفيذ ذالك عاليه الجوده والاداء وبعد تنظيف النوافذ نقوم بتنظيف الابواب باعلي خدمه تنظيف ممكنه ونجعل الابواب والنوافذ علي افضل وارقي صوره ممكنه وهذا ما تسعي الشركة الي تقديمه الي عملائها الكرام كما اننا نقوم باعمال تنظيف الحوائط علي افضل وارقي مستوي ممكن ونطور بشكل دائم ومستمر من طرق ادائنا حيث ان الحوائط يلتصق بها في كثير من الاحيان اتساخات زيتيه او بقع ابخره سوداء او غير ذالك من الملوثات باشكالها الكثيره فاننا نقوم بعمليات تنظيف شامله باستخدام اقوي المنظفات وارقاها علي الاطلاق والقادره علي ازابه اي بقع موجوده في الحوائط ونطور بشكل دائم من طرق تنفيذنا وبعد الانهاء من اعمال تنظيف النوافذ والابواب والحوائط نتجه الي اخر مرحله خاصه بالاساسيات وهي مرحله تنظيف وجلي البلاط والرخام ونعمل علي تلميعه بشكل جيدا جدا يجعله بارق وشفاف وجميل للغايه وافضل اداء متوافر في مجالات تلك الخدمه ستجدوه لدينا في شركتنا مع فارس الفرسان انت فارس هذا الزمان في بيتك حيث اعمال تنظيف رائعه جدا ونقدم خدمات تنظيف المفارش والسجاد والموكيت ايضا علي افضل واجمل صوره كل هذه الخدمات واكثر تقدمها الشركة علي افضل مستوي .


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة




Loading...

أقسام المنتدى

¤©§][§©¤][ منتــدى السيــاحة والصــور ][¤©§][§©¤ @ المنتــدى العـــام @ ¤©§][§©¤][الزهــراء ~ الأقســام الإســلامية ][¤©§][§©¤ @ منتــدى القــرآن الكــريم @ المنتدى الإسلامي العام @ منتــدى السَيّـــدة فـاطمــة الزهــراء (عَليْها السّلام) @ منتــدى الإمــام القائمُ المنتظر (عجل الله فرجه) @ منتــدى عاشـــوراء الحســـين عَليْهِ السَـلّام @ منتدى العلماء والمراجع الاعلام @ منتــدى المناســبات العــام @ منتــدى مدرســة أهل البيت (عَلَيْهُمْ السَّلَامَ) @ منتــدى مجــلة الزهرا الثقــافية @ منتــدى الحــوار العــام ( المنبر الحر ) @ منتدى المسابقات الولائيه والعامه @ منتــدى الاخبــار والســياسة العامــة @ ¤©§][§©¤][ المنتديات الأدبية والأقلام الواعدة ][¤©§][§©¤ @ منتــدى الشــعر و القصيــد العــام @ قســم الخــاطرة والقــصة والطرائف المــعبرة @ ¤©§][§©¤][ منتــدى الصوتيــات والمرئيــات ][¤©§][§©¤ @ منتدى التصميم والجرافيكو الفوتوشوب والسويش والفلاش @ ¤©§][§©¤][ المنتديات المنوعة ][¤©§][§©¤ @ منتــدى الترفيهي والمســابقات @ منتــدى الألعاب و التسلية @ منتــدى كرسي الاعتراف @ منتــدى الرياضــة العــام @ ¤©§][§©¤][ المنتديات الثقافية ][¤©§][§©¤ @ منتــدى الطـلبة واللـغات @ منتــدى العــلوم والمعـرفة @ Gnaat English Forums @ منتــدى المكتبة الإسـلامية والعــامة @ منتــدى الســياحة والســفر @ ¤©§][§©¤][ المنتديات الفنية والتقنية ][¤©§][§©¤ @ منتدى الكمبيوتر والإنترنت @ منتدى التقنيه و التطوير @ منتدى المسنجر والتوبيكات والموبايل والمسجات @ ¤©§][§©¤][ المنتديات الإدارية الخاصة][¤©§][§©¤ @ منتدى الاعلانات والخاصة بالمنتدى دون غيره @ منتدى الاقتراحات والشكاوي @ منتدى التجارب للمشرفين @ منتدى الادارة والمشرفين @ قســم أفــراح أهــل البيــت (عليْهم السَلآم) @ قسم أحــزان أهــل البيــت (عليْهم السلآم), @ منتــدى الصــور الإسلاميـــة والولائيــــة @ منتــدى شهــر رمضــان المبـــارك @ ¤©§][§©¤][ المنتــديات الاجتماعــية ][¤©§][§©¤ @ منتــدى الأســرة @ منتــدى المــرأة (حواء) الخــاص @ منتــدى الطــفل زهـرة الحيـاة الـدنيا @ منتــدى الطــــب العـــام الحــديث @ منتدى الديكور والاثاث المنزلي @ منتــدى ~ الأكــلات الشــعبية العامــــة @ قسم تصميم المواقع @ منتــدى الصور العامــــة @ منتــدى الشــعر الفصيــح @ منتــدى الرجــل (آدم) الخــاص @ منتــدى الإمَــامْ عَلِيّ ابنْ أبي طَــالِب (عَلِيْـهِ الْسّلامْ) @ غرفة الادارة الخاصة @ منتدى المواضيع المكررة @ منتــدى الاســتضافة @ منتدى الارشيف @ ¤©§©¤{ منتـدى الدعـــاية والإعــلان }¤©§©¤ @ منتـدى الرسـول الأعـظم (صلَّ الله عليه وآله وسلم) @ منتــدى الإمــام الحسـن المجـتبى (عَلَيْهِ السَلّامْ) @ منتــدى الإمــام الحســين الشهيــد (عَليْهِ السَـلّام) @ منتـــدى الأئمة:: السجاد ، الباقر ، والصادق ( عليهم السلام ) @ منتــدى الأئمة:: الكاظم ، الرضا ، والجواد (عَليْــهِم السّلامْ) @ منتــدى الأئمة:: الهادي ، والعسكري (عَليْــهِما السَلّام) @ منتــدى الذريــة الزاكيــة لآلِ البيــت سلام الله عليهم @ ¤©§][§©¤][ منتــديات ألِ الْعصمَـــة صَلَواتُ الله وَسَلّامِهُ عَلَيّهمْ][¤©§][§©¤ @ ¤©§][§©¤][ منتــديات أعــلام الــورى عليهم السلام][¤©§][§©¤ @ منتـــدى الأدعيــة و الــزيارات والأذكــار اليــومية @ الأوراد الخـاصة بالشهــر الفضـــيل @ أعــمال ليالــي القــدر @ أهـل البيـت (عليّهمٌ السَّلامْ) في رمضان @ منتــدى لوازم حــواء مكياج و إكسسوارات @ ¤©§©¤{ المنتديات الموسمية }¤©§©¤ @ مــنبر عاشـــوراء الحســـين @ منتــدى مناسبة الأربعين من صــفر @ منتـــدى شهـــر ذو الـحــجة @ منتــدى أخبــــار الأعضـــاء من تراحيب وتهنئات و تعازي @ قســم خــــاص للإعــلان والدعــاية والتسويق @ منتــــدى المنـــاسبـــات العــــأمة @ أفراح ومواليـــد أهل البيت (عَلْيُهْم السَلّام) @ أحزان ومآتم آل البيت صلوات الله وسلامه عليهم @ الفقــه الإسلامي - أحكــام ومسائــل @ ثقافـــة الشريعــــة الإسلامــــية @ الشيــــطان والأنســـــان @ شـهر رجـب أعمـال و مناسـبات @ ¤©§][§©¤][ الزهــراء /قســم الصحــة الطــــب العـــام ][¤©§][§©¤ @ منتــدى الطــب البــديل والعــلاج الشعبـــي @ مما ورد عن آل العــصمة حول الطــب @ ¤©§][§©¤][ الزهــراء / قســم المـــائدة ~ المطبــخ ][¤©§][§©¤ @ منتــدى ~ المعجنــات والحلــويات @ منتــدى‎ إكسـسووارات ‎‏الأطفـــآآآل @ منتــدى أعــلام أنــآآآرة سمـــاء الطفــوف @ منتــدى المــجتمع و العــلاقات العامـة @ منتـــدى الـــرياضة المحليــة و الخــليجية @ ¤©§][§©¤][ المنتــديات العــــامة ][¤©§][§©¤ @ ¤©§][§©¤][ منتــدى المناســبات الولائيــة][¤©§][§©¤ @ فــرع خــاص للعتــرة الطــاهرة @ منتــدى الصــورة المــعبرة @ منتـدى شخصيات عاصرت النبي الأكرم والأئمة (صَلىواتٌ اللهُ وسلامه عَلَيْهِم) @ شهر شـعبان أعمــال و مناسـبات @ منتــدى ســفرة رمضان @ نشــر عشــوائي @ ¤©§][§©¤][ منتـدى عالم الطبيعة][¤©§][§©¤ @ منتــدى عـــالم البيئة الطبيعية @ منتدى الصحة العامة للحيونات البرية والبحرية والأشجار @ منتــدي عــالم الحيــوانات البريــة و البحـــرية @ منتدى إكسسوارات عامة للبيئة وعالم الحيوان والطيور والأسماك @ قسم العترة الطاهر @ القسم العلاجي القراني تفسير الاحلام والتفائل والاستخارة @ قسم العلاجات الروحانية @ قسم تفسير الرؤى "-" التفاؤل والاستخارة @ قسم الدروس الروحانية @ قسم الصوتيات والمرئات خاصة بالشيخ @ خـــاص بـ # دورات # التـأهيل المهني @ ¤©§©¤{ منتــدى المناسبات العــامة }¤©§©¤ @ قــسم الخــدمات العــامة @ أقــوال وحـــكم @ منتــدى مــال وأعمــال @ منتـــدى تفسيـــر المنـــامات والروئ @ قســـم الأبـــراج والطــــوالع @



Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Support : Bwabanoor.Com
HêĽм √ 3.1 BY:
! ωαнαм ! © 2010